المصحف ق الحق الالهي

79 مصاحف روابط 9 مصاحف

تحديث قانون الحق الالهي

فاضي

7

الاثنين، 20 أبريل 2020

مدونة تحريز نصوص الشريعة الإسلامية ومنع اللعب باالتأويل والمجاز فيها

مدونة تحريز نصوص الشريعة الإسلامية ومنع اللعب باالتأويل والمجاز فيها
الأحد، 19 أبريل 2020
3.في الدين القيم الحجة البالغة لله(إِنْ تَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ أَنْتُمْ إِلَّا تَخْرُصُونَ (148) قُلْ فَلِلَّهِ الْحُجَّةُ الْبَالِغَةُ فَلَوْ شَاءَ لَهَدَاكُمْ أَجْمَعِينَ (149)/سورة الأنعام)
الأربعاء، 4 مارس 2020//الآتي ببونط بونط سويسرا نورمال .
في الدين القيم الحجة البالغة لله(إِنْ تَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ أَنْتُمْ إِلَّا تَخْرُصُونَ (148) قُلْ فَلِلَّهِ الْحُجَّةُ الْبَالِغَةُ فَلَوْ شَاءَ لَهَدَاكُمْ أَجْمَعِينَ (149)/سورة الأنعام)

في الدين القيم الحجة البالغة لله(إِنْ تَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ أَنْتُمْ إِلَّا تَخْرُصُونَ (148) قُلْ فَلِلَّهِ الْحُجَّةُ الْبَالِغَةُ فَلَوْ شَاءَ لَهَدَاكُمْ أَجْمَعِينَ (149)/سورة الأنعام)
ففي قوله تعالي في الآية السابقة أن مقتضي بلوغ حُجَّة الله تعالي الموصوفة بالبالغة هي :
1) كفاءتها في ذاتها من غير تعيين شارح أو متأولٍ أو قائمٍ بمساعدة نبي الله علي البيان حاشا لرسول الله صلي الله عليه وسلم(أمثال النووي وآل التأويل)
2) وامتلاء أنفس المؤمنين بالحق بواسطتها لا بغيرها
3) وامتناع أي تدخل بشري أو كوني بما يشتمل عليه الكون جميعا من مخلوقات أن يكون أي من هذه المخلوقات لها حجة الله البالغة
أ )فليس بعد بلوغ حجته تعالي بلوغا
ب)وليس بعد امتلائها بالبيان بينا
*لا النووي
*ولا كل أصحاب التأويل
*ولا أي من الخلق جميعا
4)وهذه الآية من الآيات التي حَرَّزَ الله بها نصوص دينه من أيدي العابثين المبطلين اللاعبين في كلمات الله وبيانه ونصوصة التي ضَمَّنها شريعته القيمة
و(قوله تعالي (الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آَيَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ كَبُرَ مَقْتًا عِنْدَ اللَّهِ وَعِنْدَ الَّذِينَ آَمَنُوا كَذَلِكَ يَطْبَعُ اللَّهُ عَلَى كُلِّ قَلْبِ مُتَكَبِّرٍ جَبَّارٍ (35)/سورة غافر) فالقول الحق في تصرفات المؤمنين هو أن يواكب قولهم فعلهم
و(قوله تعالي (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ (2) كَبُرَ مَقْتًا عِنْدَ اللَّهِ أَنْ تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ (3)/سورة الصف)
ومن آيات تحريز النصوص التي تضمنت شرع الله المنزل علي رسوله الكريم كتابا وسنة هي:

و(قوله تعالي (الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَلْ لَهُ عِوَجًا (1) قَيِّمًا لِيُنْذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِنْ لَدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا (2)/الكهف)
و(قوله تعالي (وَلَا تَقْعُدُوا بِكُلِّ صِرَاطٍ تُوعِدُونَ وَتَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ مَنْ آَمَنَ بِهِ وَتَبْغُونَهَا عِوَجًا/سورة الأعراف)
وقوله تعالي( وتبغونها عوجاً ) قاطعٌ بأن هناك مقياساً يُقاسُ به قدر الإنحراف بالعوج عن الوضع الأصلي المنزل من عند الله ولا يمكن أن يكون المقياس بشريا ويستحيل في حق الله ذلك بل لا بد من كونه مقياسا ربانيا إلهيا صرفا لذا بَطُلَ بذلك أن يتدخل أي بشر في تأويل نصٍ من نصوص شرع الله وبذلك قد حَرَّز الله كل نصوص شريعته من أصحاب الأهواء والتأويلات والتحريف كالنووي وأصحابه وكل المحرفين لنصوص شريعته الغراء.
و(قوله تعالي (الَّذِينَ يَسْتَحِبُّونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا عَلَى الْآَخِرَةِ وَيَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَيَبْغُونَهَا عِوَجًا أُولَئِكَ فِي ضَلَالٍ بَعِيدٍ (3)/سورة ابراهيم)
وقوله تعالي( ويبغونها عوجاً ) قاطعٌ بأن هناك مقياساً يُقاسُ به قدر الإنحراف بالعوج عن الوضع الأصلي المنزل من عند الله ولا يمكن أن يكون المقياس بشريا ويستحيل في حق الله ذلك بل لا بد من كونه مقياسا ربانيا إلهيا صرف لذا بطل بذلك أن يتدخل أي بشر في تأويل نصٍ من نصوص شرع الله وبذلك قد حَرَّز الله كل نصوص شريعته من أصحاب الأهواء والتأويلات والتحريف
و(قوله تعالي (قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ دِينًا قِيَمًا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (161)/سورة الأنعام)

الآتي ببونط بونط سويسرا نورمال
قلت المدون فالصراط ال مستقيم لا يحتمل بيانه وصف الله الواحد ووصف البشر القاصر فإما الله وحده وإما النووي وأصحاب التأويل ولا يمكن أن يكون الإثنين..
و(قوله تعالي (وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (153)/سورة الأنعام)

الأربعاء، 4 مارس 2020//الآتي ببونط بونط سويسرا نورمال .
في الدين القيم الحجة البالغة لله(إِنْ تَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ أَنْتُمْ إِلَّا تَخْرُصُونَ (148) قُلْ فَلِلَّهِ الْحُجَّةُ الْبَالِغَةُ فَلَوْ شَاءَ لَهَدَاكُمْ أَجْمَعِينَ (149)/سورة الأنعام)
في الدين القيم الحجة البالغة لله(إِنْ تَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ أَنْتُمْ إِلَّا تَخْرُصُونَ (148) قُلْ فَلِلَّهِ الْحُجَّةُ الْبَالِغَةُ فَلَوْ شَاءَ لَهَدَاكُمْ أَجْمَعِينَ (149)/سورة الأنعام)
ففي قوله تعالي في الآية السابقة أن مقتضي بلوغ حُجَّة الله تعالي الموصوفة بالبالغة هي :
1) كفاءتها في ذاتها من غير تعيين شارح أو متأولٍ أو قائمٍ بمساعدة نبي الله علي البيان حاشا لرسول الله صلي الله عليه وسلم(أمثال النووي وآل التأويل)
2) وامتلاء أنفس المؤمنين بالحق بواسطتها لا بغيرها
3) وامتناع أي تدخل بشري أو كوني بما يشتمل عليه الكون جميعا من مخلوقات أن يكون أي من هذه المخلوقات لها حجة الله البالغة
أ )فليس بعد بلوغ حجته تعالي بلوغا
ب)وليس بعد امتلائها بالبيان بينا
*لا النووي
*ولا كل أصحاب التأويل
*ولا أي من الخلق جميعا
4)وهذه الآية من الآيات التي حَرَّزَ الله بها نصوص دينه من أيدي العابثين المبطلين اللاعبين في كلمات الله وبيانه ونصوصة التي ضَمَّنها شريعته القيمة
و(قوله تعالي (الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آَيَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ كَبُرَ مَقْتًا عِنْدَ اللَّهِ وَعِنْدَ الَّذِينَ آَمَنُوا كَذَلِكَ يَطْبَعُ اللَّهُ عَلَى كُلِّ قَلْبِ مُتَكَبِّرٍ جَبَّارٍ (35)/سورة غافر) فالقول الحق في تصرفات المؤمنين هو أن يواكب قولهم فعلهم
و(قوله تعالي (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ (2) كَبُرَ مَقْتًا عِنْدَ اللَّهِ أَنْ تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ (3)/سورة الصف)
ومن آيات تحريز النصوص التي تضمنت شرع الله المنزل علي رسوله الكريم كتابا وسنة هي:
و(قوله تعالي (الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَلْ لَهُ عِوَجًا (1) قَيِّمًا لِيُنْذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِنْ لَدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا (2)/الكهف)
و(قوله تعالي (وَلَا تَقْعُدُوا بِكُلِّ صِرَاطٍ تُوعِدُونَ وَتَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ مَنْ آَمَنَ بِهِ وَتَبْغُونَهَا عِوَجًا/سورة الأعراف)
وقوله تعالي( وتبغونها عوجاً ) قاطعٌ بأن هناك مقياساً يُقاسُ به قدر الإنحراف بالعوج عن الوضع الأصلي المنزل من عند الله ولا يمكن أن يكون المقياس بشريا ويستحيل في حق الله ذلك بل لا بد من كونه مقياسا ربانيا إلهيا صرفا لذا بَطُلَ بذلك أن يتدخل أي بشر في تأويل نصٍ من نصوص شرع الله وبذلك قد حَرَّز الله كل نصوص شريعته من أصحاب الأهواء والتأويلات والتحريف كالنووي وأصحابه وكل المحرفين لنصوص شريعته الغراء.
و(قوله تعالي (الَّذِينَ يَسْتَحِبُّونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا عَلَى الْآَخِرَةِ وَيَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَيَبْغُونَهَا عِوَجًا أُولَئِكَ فِي ضَلَالٍ بَعِيدٍ (3)/سورة ابراهيم)
وقوله تعالي( ويبغونها عوجاً ) قاطعٌ بأن هناك مقياساً يُقاسُ به قدر الإنحراف بالعوج عن الوضع الأصلي المنزل من عند الله ولا يمكن أن يكون المقياس بشريا ويستحيل في حق الله ذلك بل لا بد من كونه مقياسا ربانيا إلهيا صرف لذا بطل بذلك أن يتدخل أي بشر في تأويل نصٍ من نصوص شرع الله وبذلك قد حَرَّز الله كل نصوص شريعته من أصحاب الأهواء والتأويلات والتحريف
و(قوله تعالي (قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ دِينًا قِيَمًا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (161)/سورة الأنعام)
الآتي ببونط بونط سويسرا نورمال
قلت المدون فالصراط ال مستقيم لا يحتمل بيانه وصف الله الواحد ووصف البشر القاصر فإما الله وحده وإما النووي وأصحاب التأويل ولا يمكن أن يكون الإثنين..
و(قوله تعالي (وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (153)/سورة الأنعام)
و(قوله تعالي (فَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ وَمَنْ تَابَ مَعَكَ وَلَا تَطْغَوْا إِنَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (112)/سورة هود)
قلت المدون فالآية قد حرَّزت نصوص الشرع 1) بفرض الاستقامة كما أمر الله وليس كما أمر أحد من خلقه أياً كان شأنه 2)فالحصر جاء من قوله تعالي مخاطبا رأس الأمر من جنس البشر وهو رسول الله صلي الله عليه وسلم بلفظ فاستقم 2)وحصر التكليف بفرض الاستقامة علي الهيئة التي نزلت فاستحال التزحزح عنها قبد مثقال الذرة (كما أمرت)
وقوله تعالي في سورة البقرة (الم (1) ذَلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ (2)/سورة البقرة)
الي هنا ثم يستأنف إن شاء الله
و(قوله تعالي (وَمَا كَانَ هَذَا الْقُرْآَنُ أَنْ يُفْتَرَى مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلَكِنْ تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ الْكِتَابِ لَا رَيْبَ فِيهِ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ (37)/يونس)
و(قوله تعالي (الم (1) تَنْزِيلُ الْكِتَابِ لَا رَيْبَ فِيهِ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ بَلْ هُوَ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ لِتُنْذِرَ قَوْمًا مَا أَتَاهُمْ مِنْ نَذِيرٍ مِنْ قَبْلِكَ لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ (3)/سورة السجدة)
/// ودليل الفطرة علي أن كلمات الله لها أسوار ثابتة الذي حدد أحجامها هو الله تعالي في فطرة لا تتبدل ولا تتغير
قال تعالي(فَإِنْ آَمَنُوا بِمِثْلِ مَا آَمَنْتُمْ بِهِ فَقَدِ اهْتَدَوْا وَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا هُمْ فِي شِقَاقٍ فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (137) صِبْغَةَ اللَّهِ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ صِبْغَةً وَنَحْنُ لَهُ عَابِدُونَ (138)/سورة البقرة)
- و(قوله تعالي في صفة شريعته المنزلة علي رسوله محمد صلي الله عليه وسلم(يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُمُ الرَّسُولُ بِالْحَقِّ مِنْ رَبِّكُمْ فَآَمِنُوا خَيْرًا لَكُمْ وَإِنْ تَكْفُرُوا فَإِنَّ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا (170)/سورة النساء) وبهذه الآية وحدها منع حائلها تدخلات أي أحد من البشر مهما كان شأنه في نصوص شريعته الغراء التي أنزلها سبحانه علي نبييه المعصوم من الناس.
و(قوله تعالي (قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُمُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَنْ ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنَا عَلَيْكُمْ بِوَكِيلٍ (108) وَاتَّبِعْ مَا يُوحَى إِلَيْكَ وَاصْبِرْ حَتَّى يَحْكُمَ اللَّهُ وَهُوَ خَيْرُ الْحَاكِمِينَ (109)/سورة هود)
و(قوله تعالي (فَإِنْ لَمْ يَسْتَجِيبُوا لَكُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّمَا أُنْزِلَ بِعِلْمِ اللَّهِ وَأَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ فَهَلْ أَنْتُمْ مُسْلِمُونَ (14)/سورة هود)
و(قوله تعالي (أَفَمَنْ كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّهِ وَيَتْلُوهُ شَاهِدٌ مِنْهُ وَمِنْ قَبْلِهِ كِتَابُ مُوسَى إِمَامًا وَرَحْمَةً أُولَئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَمَنْ يَكْفُرْ بِهِ مِنَ الْأَحْزَابِ فَالنَّارُ مَوْعِدُهُ فَلَا تَكُ فِي مِرْيَةٍ مِنْهُ إِنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يُؤْمِنُونَ (17)/سورة هود)
ودليل التحريز هنا في قوله تعالي فَلَا تَكُ فِي مِرْيَةٍ مِنْهُ إِنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ
و(قوله تعالي (وَقُلِ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ/سورة الكهف)
فدليل التحريز هنا قوله تعالي وَقُلِ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فالألف واللام في الحق من ربكم حاصرة قاصرة لكل الحق بكونه من ربنا ولا حق من سوي ربنا وكل من زعم الحق في غير نصوصه المنزلة سواءا بالتأويل أو بالتحريف أو بأي صورة من صور الحيد عن الحق المنزل فهو منتهي البطلان
و(قوله تعالي (قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّمَا أَنَا لَكُمْ نَذِيرٌ مُبِينٌ (49)/سورة الحج)
فقوله تعالي/إِنَّمَا أَنَا لَكُمْ نَذِيرٌ مُبِينٌ / قطع به كل تطلع بشري إلي البيان بعد رسول الله صلي الله عليه وسلم فلا نووي ولا خطابي ولا القاضي عياض ولا كل أصحاب التأويل إنما هو الرسول النذير المبين وهذه من آيات تحريز نصوص الشرع
و(قوله تعالي (قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (158) وَمِنْ قَوْمِ مُوسَى أُمَّةٌ يَهْدُونَ بِالْحَقِّ وَبِهِ يَعْدِلُونَ (159)/سورة الأعراف)
والآية قد حرَّزت نصوص الشرع كله من عبث العابثين ولعب اللاعبين وتأويل المتأولين 1)بفرض الايمان بالله ورسوله(ولو كان النووي وأصحابه لهم شأن كما صنعوه هم لأنفسهم لكان قد ذكرهم الله في مصاف الآية بجانب ذكره لذاته العليا ورسوله الكريم ولكان الله قد أمر المؤمنين باتباع أصحاب التأويل كما أمر المؤمنين باتباع النبي الأمي لكن هيهاااات هيهاااات فمن هم بجانب الله ورسوله ) فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ
الروابط للمشاهدة
1) أدلة تحريز نصوص الشرع كلها من أيادي البشر دون الله ورسوله
2) ✫ ضوابط الحكم بالاسلام أو الخروج من الإسلام
3) *بقية الشروط المانعة للحكم بتكفير المسلمين
4) كيف تعمد النووي تحريف معني المقحمات ليتماشي مع منهجه الفج في تأويل نصوص الزجر تأويلا خاطئا
5) كيف تعمد النووي تحريف معني المقحمات ليتماشي مع منهجه الفج في تأويل نصوص الزجر تأويلا خاطئا
6) *كيف حرَّف النووي معني المقحمات ومخالفته الصارخة في تجاوز معناها اللغوي العتيد
7) ٦من هو صاحب البطاقة؟
8) 7.تابع حديث صاحب البطاقة
9) 8.أدلة امتناع تناول أي نص من نصوص الشرع باللعب أو التأويل أو التحريف أو التبديل
10) 9.بيان أن تأويلات أصحاب التأويل لا تلزم أمة محمد مثقال ذرة.
11) 10.قانون تحريز نصوص الشرع من العبث بها منذ أن أكمل الله دينه وإلي يوم القيامة
12) 11. حجج النووي وأصحاب التأويل الواهية التي اعتمدوا عليها في تأسيس شرع موازٍ لشرع الله مناقضا له تماما في نصوص الوعيد والزجر
13) 12. إلي ماذا أدي تأثير تمادي أصحاب التأويل في نص الوعيد والزجر علي أمة الإسلام قرونا طويلة
14) 13.جدول المقارنة بين المؤمنين حقا بالله ورسوله وبين أصحاب التأويل في نظرتهم للدين القيم الذي قضي الله فيه بقيمته وقيامته
15) 14.الأدلة الستيقنة علي تحريز الله لنصوصه جل وعلا التي ضمنها شريعته التي كلف بها أمة الإسلام وامتنع علي أهل الباطل أن تطولها أيديهم في حقيقتها وأصلها وكل ما لغي فيها من المتأولين أصبح ساقطا لا قيمة له لوجودها في سورة المائدة آية3.
16) 15.حد التعامل الظاهري بين المسلمين وبعضهم
17) 16.حديث صاحب البطاقة كيف فهمه الناس؟
18) 17.// لن يدخل الجنة إلا المؤمنون
19) 18. أدلة تحريز النصوص الشرعية من عبث العابثين وورد
20) 19.أدلة تحريز النصوص الشرعية من عبث العابثين
21) 20. انظر نموذج من تأويلات النووي الباطلة
21.أدلة تحريز نصوص الشرع من تأويلات أهل الباطل*
22) 22.تحريز وورد وبي دي اف
23) 23. ok تحريز النصوص المنزلة بشكل نهائي من العبث
24. أدلة تحريز نصوص الشريعة من لعاب اللاعبين والمحرفين والمتأولين
24) 25.أدلة حفظ الله لشريعته من عبث العابثين
25) 26.جديد منسق المقارنة بين النص الأصلي والمأول
26) 27. رابط1 الفرق بين التطبيق والتنظير في التعامل
27) 28.رابط 2 مع النص القرآني والحديث النبوي
29.جدول المقارنة في ادلة تحريز النصوص من عبث المبطلين وورد
28) 30.مهم جدا[��.في الدين القيم الحجة البالغة لله وحده]
29) 31.مهم جدا في الدين القيم الحجة البالغة لله وحده
30) 333 جدول المقارنة في ادلة تحريز النصوص من عبث المبطلين وورد
31) 333 مهم جدا)جدول المقارنة في ادلة تحريز النصوص من عبث المبطلين وورد
32) في الدين القييم الحجة البالغة لله وحده
33) أرشيف المدونة الإلكترونية
34) في الدين القيم الحجة البالغة لله(إِنْ...
35) في الدين القيم الحجة البالغة لله(إِنْ تَتَّبِعُونَ...
36) بسم الله الرحمن الرحيم/ الاثنين، 2 مارس 2020 فهرس...
37) أدلة تحريز نصوص الشرع حمايتها من عبث العابثين
38) 1/القول الحق في تارك الصلاة ممن دخل الإسلام قبلا ...
39) 💥💥💥💥 تفريغ جدول الدين القيم عند الله ورسوله وا...
40) الدين القيم عند ةالله ورسوله والمؤمنين وهو في ناظ...
41) الجدووووول // و أدلة تحريز نصوص الشرع كلها من أياد...
42) 3333جامع الجداول الدين القيم عند الله ...
43) .الجدول وورد// في نصوص الزجر وكيف جانب المؤلين الص...
44) الجدول ووو عرض آخر لمصطلح كفر دون كفر فقد وضعوه وغ...
45) الجدول وورد
46) سباب المسلم فسوق وقتاله كفر» ونظرة النووي له وأصحا...
47) بسم الله الرحمن الرحيم صفحة البداية 1.///الفهرست...
يستأنف من هنا إن شاء الله
و(قوله تعالي (الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آَمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (157)/سورة الأعراف)
و(قوله تعالي (قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ (120)/سورة البقرة)
و(قوله تعالي (وَكَذَلِكَ نُصَرِّفُ الْآَيَاتِ وَلِيَقُولُوا دَرَسْتَ وَلِنُبَيِّنَهُ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ (105) اتَّبِعْ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ وَأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِكِينَ (106)/سورة الأنعام)
و(قوله تعالي (كِتَابٌ أُنْزِلَ إِلَيْكَ فَلَا يَكُنْ فِي صَدْرِكَ حَرَجٌ مِنْهُ لِتُنْذِرَ بِهِ وَذِكْرَى لِلْمُؤْمِنِينَ (2) اتَّبِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ وَلَا تَتَّبِعُوا مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونَ (3)/سورة الأعراف)
و(قوله تعالي (قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُمُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَنْ ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنَا عَلَيْكُمْ بِوَكِيلٍ (108) وَاتَّبِعْ مَا يُوحَى إِلَيْكَ وَاصْبِرْ حَتَّى يَحْكُمَ اللَّهُ وَهُوَ خَيْرُ الْحَاكِمِينَ (109)/يونس)
و(قوله تعالي (الر كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آَيَاتُهُ ثُمَّ فُصِّلَتْ مِنْ لَدُنْ حَكِيمٍ خَبِيرٍ (1)/سورة هود)
و(قوله تعالي (قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ (108)/سورة يوسف)
واتباع الرسول ما وصفه الله تعالي (علي بصيرة) مانعا لأي زعم لبصيرة أخري كبصيرة أصحاب التأويل لأن كل ظن لاستبصار بعد بصيرة الهدي المشار إليه في الآية 108 من سورة يوسف هو عم باطل جدا لأن نصوص الشرع وصفها الله بكونها سبيل النور والإستبصار فما دونها هو سبيل الباطل مهما كان شأن الزاعمين له. و(فَإِنْ لَمْ يَسْتَجِيبُوا لَكَ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يَتَّبِعُونَ أَهْوَاءَهُمْ وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنَ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (50)/سورة القصص)
فكل اتباع لغير هدي الله هو ضلال واتباع أصحاب التأويل الذين حرفوا التصوص المتضمنة شريعة الله تعالي لأن هدي الله المطالبون باتبعه قد اوَّلوه وحرفوه بأي عم إذ المفروض أن لا يُأوَّل الهدي كما في الآية بل يُتَّبع و(وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ (15)/سورة لقان)
ولو كان هناك سبيل غير سبيل النبي صلي الله عليه وسلم لضمنته الآية معه لكن الآية أفردت سبيل الإتباع بمسمي رسول الله الذي أناب إلي ربه. وآيات تحري نصوص الشرع أكثر من أحصيها في كتاب الله تعالي ونكتفي بما ذكرناه هنا عوضا عن الاسترسال في الباقي .وأتم الآيات بآية التحريز القطعية (الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ دِينِكُمْ فَلَا تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِإِثْمٍ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (3)/سورة المائدة)
.......................
مرسلة بواسطة محمد محمد في 8:49 ص
إرسال بالبريد الإلكترونيكتابة مدونة حول هذه المشاركة‏المشاركة في Twitter‏المشاركة في Facebook‏المشاركة على Pinterest
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية
الاشتراك في: تعليقات الرسالة (Atom)
مدونة تحريز نصوص الشرع من التدخل البشري بالتأويل والتحريف

---------------------------
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي اوهوو
أرشيف المدونة الإلكترونية
9. 1. التأكيد الإلهي علي أن الإنسان في خُسْرٍ من ح...
8.الأدلة القاطعة علي أن الله شرع بكلماته ما نعبده ...
الأدلة القاطعة علي أن الله شرع بكلماته ما نعبده به...
نهي الله تعالي عن اتباع الظن وما تهوي الأنفس قال ت...
4. ومن آيات تحريز النصوص التي تضمنت شرع الله المنز...
3.في الدين القيم الحجة البالغة لله(إِنْ تَتَّبِعُو...
أدلة تحريز نصوص الشرع في السورة في سورة العصر
صفحة البداية بسم الله الرحمن الرحيم كيف أنزل الله ...
.

الخميس، 13 فبراير 2020

شرح كيفية إضافة موقعك لمحركات البحث العالمية، جوجل، بينج، إلخ من موقع عرب ويب ماستر

شرح كيفية إضافة موقعك لمحركات البحث العالمية، جوجل، بينج، إلخ من موقع عرب ويب ماستر


شرح كيفية إضافة موقعك لمحركات البحث العالمية، جوجل، بينج، إلخ


إذا لم تتعرف محركات البحث على موقعك أو صفحتك الموجودة على الإنترنت، فمن غير المحتمل الحصول على فرصة لتصدر نتائج البحث، بل هو أمر مستحيل.

يستغرق الأمر بعض الوقت لاكتشاف وأرشفة المواقع الجديدة، وهذا يعني أنك إذا بحثت عن موقعك الذي قمت بإنشاءه منذ يومين، فستصاب بخيبة أمل. في الواقع، 9 مرات من أصل 10، لن تجد شيئًا.

ومع ذلك، حتى بعد بضعة أسابيع من تواجد موقعك على الإنترنت، قد لا ترى أي نتائج لموقعك في محركات البحث الشهيرة مثل Google ،Bing ،Yahoo، اللذان يتمتعان بحصة مشتركة تبلغ 96٪ من عمليات البحث التي تتم من جانب المستخدمين.

حتى تتمكن من إضافة موقعك لأي من محركات البحث العالمية، عليك أولاً تسجيل الدخول لأدوات مشرفي المواقع التي يمنحك إياها هذا المحرك.

أدوات مشرفي الموقع هذه عبارة عن مجموعة من الأدوات التي توفرها محركات البحث لمنح أصحاب المواقع نظرة مفصلة وسريعة حول كيفية مشاهدة محركات البحث لموقعهم.

هذه الأدوات توفر لك التقارير والبيانات التي يمكن أن تساعدك على فهم كيفية ظهور صفحاتك في نتائج البحث. وتعرض لك طلبات البحث (الكلمات المفتاحية التي ظهر من خلالها نتائج موقعك في البحث)، كما تعرض معدل النقر إلى الظهور لكل نتيجة، بالإضافة إلى عدد النقرات الإجمالي.

يمكن أن تساعدك هذه البيانات في تحسين المقالات القديمة، كتابة محتوى مُحسن، وضع استراتيجية لكتابة المحتوى، الأطلاع على الروابط الخلفية الضارة بشكل دورى مع إمكانية التنصل منها من خلال أداة التنصل من الروابط الخلفية، بالإضافة لتحسين ترتيب نتائج موقعك عند تصحيح الأخطاء والمشاكل التي تظهر لك.

تُعتبر أدوات مشرفي الموقع حلقة الوصل بين صاحب الموقع ومحرك البحث، لأنها ستخبره دائماً بالمشاكل التي تمنع العناكب من الزحف إلى صفحات موقعه وأرشفتها.

بعد أن تقوم بإضافة موقعك لمحركات البحث عن طريق أدوات مشرفي المواقع، عليك بعدها أن تقوم بإضافة خريطة الموقع (Xml Sitemap) بعد إنشائها، والتي تتضمن جميع الصفحات والمقالات التي ترغب من محرك البحث أن يطلع عليها ويقوم بأرشفتها حتى تظهر في نتائج البحث. لا تقلق سنغطي هذه الجزئية بالتفصيل.

لماذا يتعين عليك إضافة موقعك لمحركات البحث؟
ما هو الوقت المناسب لإضافة موقعك لمحركات البحث؟
كيفية إضافة موقعك على جوجل؟
كيفية إضافة موقعك على بينج؟
لماذا يتعين عليك إضافة موقعك لمحركات البحث؟

ربما تتمكن محركات البحث من العثور على موقعك بصرف النظر عما إذا كنت أرسلته يدويًا أم لا. ولكن هل “ربما” جيدة بما فيه الكفاية؟ أعني أن إرسال موقعك لا يستغرق سوى دقيقة واحدة أو دقيقتين. فلماذا المخاطرة؟


لا يمكن لمحركات البحث اكتشاف كل شيء عبر الزحف. إذا أرسلت موقعك عبر الطريقة التي سنوضحها، فستتاح لك الفرصة لتزويد Google وBing ببعض المعلومات المفيدة عن موقعك. على سبيل المثال، يمكنك إخبارهم بمدى أهمية كل صفحة من صفحاتك. لن يتمكنوا من الحصول على هذه المعلومات من خلال الزحف فقط.

يقدم كلاً من Google وBing بعض الأفكار حول كيفية عرضهما لموقعك في “أدوات مشرفي المواقع” الخاصة بهما. هناك أيضًا أدوات متنوعة لاختبار صفحات موقعك، وتنبيهك إذا حدثت مشاكل أو أخطاء.

لاحظ أن إرسال موقعك إلى Google لفهرسته ما هو إلا جزء من المعركة. غالبًا ما تكمن الصعوبة الحقيقية في تحسين محركات البحث.
ما هو الوقت المناسب لإضافة موقعك لمحركات البحث؟

في الواقع، لا توجد إجابة محددة لهذا السؤال. عليك أولاً نشر عدد لابأس به من المقالات، بالتأكيد لا يوجد عدد محدد، حيث تستطيع إضافة موقعك لمحركات البحث حتى وإن لم تنشر مقالة واحدة، ولكن نحن نتكلم عن أفضل الممارسات.

يجب أيضاً أن تجري بعض التحسينات الداخلية (On Page Seo)، من خلال تحسين سرعة الموقع، تركيب شهادة الأمان (SSL)، التأكد من توافق الموقع مع الجوال، تهيئة أكواد الصفحة بشكل سليم، والعديد من التحسينات التي قمنا بتغطيتها في دليل المبتدئين خطوة بخطوة لبدء تحسين محركات البحث (SEO).

بعد نشر بعض المقالات الحصرية وتهيئة السيو الداخلي للموقع، تستطيع تقديم موقعك لمحركات البحث وإضافة خريطة الموقع وأنت مطمئن.
كيفية إضافة موقعك على جوجل؟

من السهل جدًا تقديم مواقع الويب إلى Google (ومحركات البحث الأخرى). ما عليك سوى تسجيل الدخول بحسابك الجي ميل والدخول لـ Google Search Console ومن ثم اتباع الخطوات الموضحة في الصورة.



بعد إضافة الدومين في أدوات مشرفي المواقع، سيطلب جوجل منك التحقق من ملكية الدومين. توجد عدة طرق للتحقق من الملكية، ولكن أسهلها تحميل ملف HTML وإعادة رفعه إلى مسار ملفات الموقع داخل مجلد public_html. تستطيع رفع هذا الملف بواسطة لوحة الـ cPanel أو عبر أحد برامج التعامل مع الـ FTB.




بعد رفع ملف التحقق، سنتوجه مرة أخرى لأدوات مشرفي المواقع، لنقوم بالنقر فوق “التأكد من التحقق” لتكتمل بعدها عملية إضافة موقعك على جوجل بنجاح.

في العادة إذا كنت من مستخدمي بلوجر لن تحتاج إلى إثبات التحقق من الملكية، وهذا بسبب تواجد المدونة وأدوات مشرفي الموقع على حساب جي ميل واحد، ولكن إذا طُلب منك التحقق من ملكية المدونة فأفضل طريقة لمدونات بلوجر هي وضع كود الاثبات في وسم الـ Head.

ما هي الخطوة القادمة إذاً؟ إضافة خريطة الموقع (XML Sitemap) لأدوات مشرفي الموقع حتى تتمكن جوجل من الإطلاع على صفحات موقعك.

ملف الـ Sitemap هو الملف المسؤل عن سرد جميع الصفحات الموجودة بموقعك في مكان واحد، ويكون مثل هذه الصورة.





عادةً ما تكون خريطة الموقع (Sitemap) موجودة داخل هذا المسار “yourdomain.com/sitemap.xml“. إذا لم تكن كذلك، فتحقق من ملف robots.txt الموجود في المسار التالي “yourdomain.com/robots.txt“، فعادة ما يكون بداخله مسار خريطة الموقع. لا تنسى إستبدال “yourdomain” بدومين موقعك.



ضع في إعتبارك أن خريطة الموقع أنت من تقوم بإعدادها. إذا كنت من مستخدمي WordPress، فيمكنك استخدام أحد المكوِّنات الإضافية لإنشاء ملفات الـ Sitemap بشكل تلقائي. نوصي بإعدادها عن طريق Yoast SEO، أو بواسطة إضافة منفصلة مثل Google XML Sitemaps.



بعد إنشاء خريطة الموقع بواسطة Yoast، سيكون مسار الخريطة هكذا “yourdomain.com/sitemap_index.xml” مع إستبدال “yourdomain” بدومين موقعك.

الاَن، سنتوجه إلى أدوات مشرفي المواقع مرة أخرى لإضافة ملف الخريطة. سنقوم بكتابة sitemap_index.xml في المكان المخصص لإضافة خريطة الموقع كما يظهر أمامك في الصورة.



وكما هو الحال مع بلوجر، لن تحتاج أيضاً إلى إنشاء خريطة المدونة بنفسك، ستقوم فقط بكتابة sitemap.xml في المكان المخصص لإضافة خريطة الموقع في أدوات مشرفي المواقع، حيث أن خريطة بلوجر يتم إعدادها بشكل تلاقيء عليك فقط أن تقوم بإضافتها.
كيفية إضافة موقعك على بينج؟

وبنفس الطريقة كما قمنا بإضافة الموقع على جوجل سنتوجه إلى Bing Webmaster Tools لنقوم بإضافته على بينج.

بعد تسجيل الدخول، سنقوم بكتابة عنوان الموقع والخريطة في المكان المخصص لهما، بعدها سنضغط على “إضافة” ليتم تحويلنا لخطوة التحقق من الملكية.

إختر الطريقة التي تحلو لك، ولكن ننصح دائماً بالتحقق عن طريق تحميل ملف HTML وإعادة رفعه إلى مسار ملفات الموقع داخل مجلد public_html كما فعلنا مع جوجل مسبقاً.
بعد رفع ملف التحقق من الملكية، توجه إلى بينج مرة أخرى لتنقر فوق “تم التحقق من الملكية” وستكتمل بعدها عملية إضافة موقعك على بينج بنجاح.

لاحظ أن كلاً من ياهو وبينج يتم إدارتهما من خلال لوحة تحكم واحدة. لن تحتاج إلى القيام بأي شيء لإرسال موقعك إلى Yahoo، فعند إرسال موقعك إلى Bing، سيتم تلقائيًا إرساله إلى Yahoo.

هذا كل ما تحتاج إلى القيام به لإضافة موقعك لمحركات البحث العالمية، وبمجرد ظهور بيانات موقعك داخل أدوات مشرفي المواقع، تستطيع أن تستخدمها لصالح تحسين موقعك.

نأمل أن تكون هذه المقالة مفيدة بالنسبة لك عزيزي الزائر. لا تترد في وضع تعليق إذا كان لديك أي إستفسار حول هذه المقالة فنحن هنا من أجلك.

الوسوم دليل المبتدئين
شاركها Facebook Twitter LinkedIn ‏Tumblr Pinterest


عرب ويب ماستر
نُقدم أحدث شروحات ودروس السيو للإرتقاء بموقعك وتصدر نتائج البحث، بالإضافة إلى أساليب التسويق الإلكتروني المختلفة. كما نقدم شروحات كاملة وحصرية لإحتراف التعامل مع نظم إدارة المحتوى، ومنصات التدوين المختلفة.

دليل المبتدئين خطوة بخطوة لبدء تحسين محركات البحث (SEO)

مقالات ذات صلة

دليل المبتدئين خطوة بخطوة لبدء تحسين محركات البحث (SEO)


أفضل 7 أدوات مجانية لفحص سرعة الموقع


.

الأربعاء، 12 فبراير 2020

المناعة وورد وبي دي اف

المناعة بي.دي.اف




===============================

المناعة وورد


..

ضواااااااااااااااابط الحكم بالإسلام أو عدمه .pd وتأويلات النووي المظلمة

ضواااااااااااااااابط الحكم بالإسلام أو عدمه .pd
تأويلات النووي المظلمة


ضواابط الحكم بالإسلام أو عدمه





........................
.

☆تعريف النووي الباطل للمقحمات> ☆تنقيح حديث ابي ذر. وبيان أن الموت علي التوبة☆هو الموت علي أن لا يشرك بالله شيئا pdf //*تأويلات النووي المظلمة علي مسلم*

☆تعريف النووي الباطل للمقحمات>


☆تنقيح حديث ابي ذر. وبيان أن الموت علي التوبة☆هو الموت علي أن لا يشرك بالله شيئا pdf



*تأويلات النووي المظلمة علي مسلم* 


........................

ضابط حدوث الشفاعة هو الموت علي التوبة معني الخلود مجازا بنسبة قرينته وأبدا بنسبة أبدية قرينته والعبرة بالأصل علي الحقيقة ثم بنسبة القرينة المرفقة 33☆تحقيق حديث>قاتل نفسه لا يكفر وبيان وهائه☆وضعفه الشديدين☆ تاويلات~النووي الباطلة علي صحيح مسلم》

ضابط حدوث الشفاعة هو الموت علي التوبة معني الخلود مجازا بنسبة قرينته وأبدا بنسبة أبدية قرينته والعبرة بالأصل علي الحقيقة ثم بنسبة القرينة المرفقة 33




☆تحقيق حديث>قاتل نفسه لا يكفر وبيان وهائه☆وضعفه الشديدين☆




تاويلات~النووي الباطلة علي صحيح مسلم》 





......

>تاويلات~النووي الباطلة علي صحيح مسلم》 ☆تعريف النووي الباطل للمقحمات>

>تاويلات~النووي  الباطلة علي صحيح مسلم》
☆تعريف النووي الباطل للمقحمات>
.................................


..............................................





......